كتاب كيف تحل الخلافات


 في التطبيق العملي الواقعي، يعتبر معظمنا منصين سيئين نسبياً, ولكن بإمكاننا أن نجعل سلوك الإنصات لدينا أكثر كفاءة وفاعلية. ونظراً لكم الوقت الذي نقضيه في الإنصات، فإن تحسين هذه المهارة يستحق المجهود المطلوب له. وهو بالفعل يتطلب مجهوداً. 
إن الإنصات ليس أمراً هيناً، إنه يستغرق وقتاً وطاقة لكي تنصت بفاعلية. هذا الكتاب يدور حول الإنصات، الإنصات الكفء الفعال مع نظرة نحو تسوية الخلافات.
إن مجال التواصل مثير، ومتحرك بسرعة، ومتنام سريعاً. إنه يؤدي إلى تدريب ذهني جيد. ويعهد جزء الإنصات منه بتطبيقات عملية في حياتك اليومية. إنه يتضمنك كمنصت؛ وككائن بشري طالما تهتم بتسوية الخلافات عن طريق الإنصات.
إن حل الخلاقات بطريقة بناءة يتطلب أن تنصت لإفكار ومشاعر ومتطلبات الشخص الآخر من زواية رؤيته. لا يوجد شي في حل الخلافات أهم من فهم كيفية رؤية الشخص الآخر للخلاف.
من المؤكد أنه من السهولة بمكان أن تحل الخلاف عندما تتفهم مشاعر الشخص الآخر. كلما كنت أكثر مهارة في الإنصات لوجهة نظر الشخص الآخر، كنت أكثر مهارة في تسوية الخلافات بشكل بناء.
هذا الكتاب مصمم كمقدمة، كمفتاح لفتح مخزن الاكتشافات الحديثة. يجب أن يكون بمثابة خريطة مفيدة في ميدان الإنصات الفعال، منبهاً إياك لمناطق أخرى عديدة مثيرة؛ مساعداً إياك خلال مناطق من الخلافات غير مألوفة يمكن بطريقة ما تجنبها.
إن هذا الكتاب سوف يكون ذا نفع كبير لهؤلاء الذين يتعاملون مع الناس. سوف يجد المدراء والأطباء، والمحامون، والرؤساء التنفيذيون، والمهندسون، والموظفون الحكوميون، والأشخاص المشتركون في العمل أو الصناعة.

إنسان وكتاب

إرسال تعليق

0 تعليقات