كتاب ابتسم فأنت الآن غير مدخن



كتاب ابتسم فأنت الآن غير مدخن pdf تأليف فهد بن محمد الحمدان.. التدخين من أسوأ العادات التي ينخدع فيها الناس، قد يقول أحدهم: الجميع يدخن ما الذي حدث؟ وهذا قد يبدو منطقيا للوهلة الأولى، ولكنه يتبدد عندما تعلم حقيقة السموم التي تدخلها إلى جسدك، والآثار التي تظهر بعد سنوات عديدة من التدخين عندما تكون الرئة تم تدميرها بالكامل.. سيندم وقتها المدخن وقت لا ينفع الندم!

يقول المؤلف: عندما أرى مدخنا ينفث دخان سيجارته في سيارته المغلقة النوافذ وبجانبه زوجته المسكينة وأولاده المغلوبون على أمرهم، أتعجب من عدم احترام هذا المدخن لحق زوجته وأولاده في الهواء النقي، وأتأمل في سيطرة هذه السيجارة عليه وتحكمها فيه لدرجة الاستعباد، فأقف متسائلا وحائرًا: ماذا يوجد بداخل هذه السيجارة من مغريات تجعل هذا المدخن يجعلها صديقة له يتلذذ بإدخال سمومها إلى رئتيه؟

من أبرز الموضوعات التي يتحدث عنها أنواع السموم التي تتجسد في التدخين، وأوهام لذة التدخين، ثم رحلة العودة إلى الحياة، والفرق بين الهبوط والإقلاع، واللحظات الحاسمة التي على كل مدخن أن يأخذ موقفًا فيها، والطريق والسبيل الوحيد هو الإقلاع عن التدخين، كما يرسم الكتاب منهجًا متكاملًا للإقلاع عن هذه العادة السيئة.





إنسان وكتاب



إرسال تعليق

0 تعليقات