كتاب حطم قيود الأحزان



كتاب حطم قيود الأحزان pdf تأليف إبراهيم الشملان.. يشتمل الكتاب على مجموعة من الخواطر في مجال التنمية البشرية، تأخذ بيدك وتساعدك على الخروج من دوامة الأحزان التي تسيطر على الإنسان في بعض مراحله العمرية، وإذا استسلم لها قد توصله إلى الكثير من المهالك، فالأحزان فيها خراب الحياة الاجتماعية والأسرية والمهنية والنفسية، خصوصًا إذا أحكمت سيطرتها على الإنسان وإذا سلم لها الأخير نفسه. ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: السعادة طاقة لو امتلكناها لعرفنا قيمتها، هل نعشق الألم؟، فرصة واحدة إن لم تنجح ففرصة جديدة وتستمر الحياة، عالج القلق والأمراض النفسية، البحث عن الثراء.. وغير ذلك من القصص الواقعية التي تجسد لنا حياة أبطال خرجوا من دوامة اليأس والحزن وحققوا أحلامهم بسهولة.

ومن أجمل التغريدات والخواطر الواردة في الكتاب:
"اترك الأمور كما هي ولا تكن مغفلا وفي اللحظة ذاتها لا تشغل نفسك كثيرًا بما يحدث لأن الوقائع ستقع كما كتبت والأمور ستنتهي كما في السابق انتهت، وإذا فكرت قليلا في ماضيك لوجدت أمورًا كثيرة تتكشف أمام ناظريك.

الأدب الحقيقي حين تجني منه الثمر ويبقى عليك بعد ذلك أثر.. كم رقبة قطعت وكم قلبا انتزع من محله وكم روحا نزعت بسبب ما يعرف بالطمع

السبب الأول والمباشر للقلق هو ذكر المتاعب والهموم ونسيان النعم والعطايا، فلو أننا تذكرنا النعمة عند الابتلاء والضيق لاتسعت قلوبنا وصدورنا ولذهب القلق.

أختصر لكم طريق السعادة بكلمات: طاعة الله والرضى بما وهبك الله إياه وأن تصبر إذا ابتلاك.. أن ترى الناس النور هذا جميل جدًا، ولكن الأجمل أن تريهم دفء النور الذي أريتهم إياه"





إنسان وكتاب



إرسال تعليق

0 تعليقات